ad2

Monday, February 11, 2013

كيف تختار فكرة وعنوان مشروع التخرج في الهندسة المعمارية ؟


كيف تختار فكرة وعنوان مشروع التخرج في الهندسة المعمارية ؟

 

- يعتبر مشروع التخرج تتويجاً لما تعلمه الطالب خلال فترة دراسته الجامعية ومحصلة لما جمعه من الخبرات في مختلف المواد الدراسية ويعبر عن المستوى العلمي الذي وصل اليه الطالب,وهو الخطوة الاخيرة لتحضير الطالب للدخول الى واقع العمل بعد التخرج والمشاركة في مشاريع على ارض الواقع.

- يفضل ان تكون فكرة المشروع مطروحة من قبل جهات حكومية او مدرجة ضمن الخطط المستقبلية لان ذلك سيجعل المشروع اكثر جدية ويلبي متلطبات واقعية تتناسب مع التحديات التي سيواجهها الطالب بعد التخرج , كما أنه  مساهمة فعالة في تطوير المشاريع المحلية.

- يجب ان يبتعد الطالب عن المشاريع المكررة في الاعوام السابقة أو المشاريع التي سبق ان درسها في مراحل سابقة ,بل يجب ان يبحث عن فكرة جديدة ومجال لم يتطرق له سابقا ليكتسب خبرات جديدة .

- عند اختيار عنوان مشروع التخرج حاول ان تقدم شيئا جديدا وملفتا ويعبر عن محتوى المشروع ويقدم فكرة جديدة لم يتم التطرق لها.

- حاول أن يكون المشروع أكثر تخصصاً وابتعد عن المشاريع العامة والمكررة , مثلاً بدلاً من  مشروع مستشفى اجعله مستشفى جراحة القلب , وبدلاً من مركز ابحاث مركز ابحاث في العلوم النووية او ابحاث معمارية او ابحاث علاج السرطان.

-  اضافة بعض العناصر للمشروع تجعله يبدو اكثر اهمية وحجماً مثل قاعات المؤتمرات وصالات العرض وغيرها 

- قم باختيار عدة افكار احتياطية وكن مستعد لتغيير الفكرة اذا اكتشفت ان فيها ضعف او اضطررت لتغيرها لسبب ما.

- قم بالاطلاع بشكل وافي على مشاريع مشابهة لان ذلك سيساعدك على بلورة الفكرة وفهم خصائص كل مشروع وميزاته وعيوبه.

مع تمنياتي بالتوفيق للجميع



فكرة مشروع تخرج ,مشروع تخرج جاهز , تصميم مشروع تخرج , مشروع تخرج هندسة ,عمل مشروع تخرج ,بحث تخرج, بحث مشروع تخرج, مشروع تخرج كامل ,مقدمة مشروع تخرج , dwg و اوتوكاد , autocad

كتبها : mohamad يوم: 11:35 PM التصنيفات:

0 comments:

Post a Comment